القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار آخر المواضيع [LastPost]

إجراءات القبول برياض الاطفال للعام الدراسي 2023/2022

 

إجراءات القبول برياض الاطفال للعام الدراسي 2023/2022

اولاً : يقوم أولياء الأمور الراغبين في التقدم لمرحلة رياض الاطفال . الرسمي أى الحكومى أوالرسمي لغات. بالتسجيل الالكتروني بداية من 1/6/2022 وحتى 30/6/2022
وذلك من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات من معلومات الوزارة من هنا 
على ان يسجل البيانات مثل الرقم القومى للاب والام من واقع البطاقه والرقم القومى للطفل من واقع شهادة الميلاد مع طباعة اخر ورقه تظهر بالتطبيق وهى تم التسجيل بنجاح .

ثانياً : سن التقدم لمرحلة رياض الاطفال لايقل عن أربع سنوات ولا يزيد عن ست سنوات إلا يوم
ويكون حساب السن في المدارس الحكومية والخاصة واللغات الرسمية وروضات الجمعيات الأهلية في 1/10/2022 وتكون الأولوية للاكبر سنا .

ثالثاً : يتم التنسيق عن طريق مديرية التربية والتعليم فيما يخص الرسمى للغات وتبلغ المدارس اللغات بالنتيجه اى يقوم ولى الأمر بمتابعة النتائج بالمدارس التى كتبها فى رغبات الالتحاقوليس بالمديريه ويتم التنسيق ويتحدد سن القبول طبقا لكثافة المتقدمين واعمارهم هذا العام مع العلم يحق لولي الأمر التقدم للطفل بأي مدرسة فى الادارة التى يسكن بها.
أما بخصوص المدارس الرسمى اى الحكومى والتى لاتتعدى مصروفاتها ٥٠٠ج فى العام وبناء على بند خدمات التعليم التى تتغير من عام لأخر حيث ترد للمديريه من الوزارة ولا يتم
دون التزام بالموقع الجغرافي أو الحيز السكني بالنسبة لروضات المدارس الحكومية وروضات الجمعيات الأهلية ولا يتم ذلك إلا في شروط القبول بالمدارس الرسمية للغات حيث يختار ولي الأمر رغباته في حدود المدارس الموجوده بالإدارة التي يقيم بها .

رابعاً : يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الالكتروني أو المدارس التى كتب رغبته عليها وعقب الاعلان عن النتيجه على ولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطفل المقبول واذا لم يقبل الطفل نظرا لسنه وعلى ولى الامر متابعة نتيجة التنسيق بالمدارس المتقدم اليها كل ١٥ يوم حيث ان التنسيق يتم النزول بالسن كل ١٥ وتبعا لمن استكمل الملفات من اولياء الامور
وعلى المدرسة فحص الملف الورقي والتأكد من استيفاءه مع تضمنه ورقة التسجيل الالكترونى لضمان صحة تقدم الطفل بموقع الوزارة .
يتم متابعة التنسيق بالمدارس الخاصه مع المدرسه نفسها وادارة التعليم الخاص بالمديريه ولا يختص توجيه عام رياض الاطفال الا بالمتابعه الفنيه لتلك المدارس والتى تتوافق مع تعليمات ونشرات الوزارة .

تعليقات