القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار آخر المواضيع [LastPost]

أسماء الطلاب المقبولين بالمجمع التكنولوجى المتكامل بالفيوم ( Tss المدرسة الايطالية ) للعام الدراسى 2022/2021 م

 


أسماء الطلاب المقبولين بالمجمع التكنولوجى المتكامل بالفيوم ( Tss المدرسة الايطالية ) للعام الدراسى 2022/2021 م


مقدمة عن صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء
يقوم صندوق تطوير التعليم بالاشراف على المجمعات التكنولوجية في مصر و صندوق تطوير التعليم تم إنشاؤه في عام 2004 لعمل مشروعات مبتكرة في التعليم ، ومن أبرز المشروعات التي أنجزها الصندوق مشروع مدارس النيل الدولية ، ومشروع الجامعة اليابانية ، ومشروع إنشاء الجامعة الإلكترونية، ومشروع المجمعات التكنولوجية.

مقدمة عن المجمعات التكنولوجية فى مصر
والمجمعات التكنولوجية هي فكرة مبتكرة بدأت لتطوير التعليم الفني في مصر منذ عام 2009 ، وكان اول هذه المجمعات التكنولوجية هو المجمع التكنولوجي في الاميرية
ويوجد في مصر حاليا 4 مجمعات تكنولوجية هي : مجمع الأميرية التكنولوجي ، ومجمع الفيوم التكنولوجي ، ومجمع اسيوط التكنولوجي ، ومجمع ابو غالب التكنولوجي.
وكل مجمع تكنولوجي يكون عبارة عن: مدرسة ثانوية صناعية 3 سنوات ، وكلية فوق المتوسط سنتين، وكلية بكالوريوس لمدة سنتين، أي أن الدراسة في المجمع التكنولوجي تكون 7 سنوات.

الشركاء التعليميين فى المجمعات التكنولوجية 
وتقوم فكرة المجمعات التكنولوجية على الشراكة مع شريك أجنبي ، بحيث يتم نقل تجربة الشريك الاجنبي في مجال التعليم الفني للإستفادة منها في مصر.
وبالنسبة لمجمع الأميرية التكنولوجي الشريك الأجنبي انجلترا ، اما مجمع الفيوم التكنولوجي و مجمع أبوغالب التكنولوجى فالشريك الأجنبي ايطاليا ، والمجمع التكنولوجي في أسيوط الشريك الأجنبي ألمانيا ، وكل هذه المجمعات هدفها الارتقاء بالتعليم الفني في مصر.
وقد أصبحت المجمعات التكنولوجية في مصر حاليا كيانات شبه مستقلة عن الصندوق، وأصبحت تخرج بكالوريوس تكنولوجي.

كشف باسماء الطلاب المقبولين بالمدرسة الثانوية الفنية (Tss المدرسة الايطالية) بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم بعد اجتيازهم اختبار نهاية الدوره التمهيدية في اللغة الايطالية

لتحميل كشف الاسماء


تعليقات