القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار آخر المواضيع [LastPost]

تعرف على مدرسة الطاقة الشمسية بأسوان من أبرز المدارس النوعية الفنية للعام الدراسى 2021/2022م

 


تعرف على مدرسة الطاقة الشمسية بأسوان من أبرز المدارس النوعية الفنية للعام الدراسى 2021/2022م

مقدمة عن مدارس الطاقة الشمسية بأسوان للعام الدراسى 2021/2022م

مدرسة الطاقة الشمسية بأسوان ، واحدة من أهم المدارس التي يرغب طلاب الشهادة الإعدادية فى الانضمام لها بعد الشهادة الإعدادية بل هي واحدة من مدارس القمة في أسوان مدة الدراسة فيها 3 سنوات و مجموعها أعلى من الثانوية العامة وبالرغم من كونها مدرسة حديثة إلا أن هناك إقبالا كبيرا عليها وترتفع درجات القبول فيها على حسب التنسيق ومن المتوقع أن تتجاوز درجة القبول هذا العام 260 درجة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020 / 2021 م.

عنوان مدارس الطاقة الشمسية بأسوان .

المدرسة تقع بقرية بنبان التابعة لمركز دراو بالناحية الغربية لمحافظة أسوان، وهي قريبة جداً من المشروع القومي العملاق مشروع الطاقة الشمسية ببنبان، وتقبل المدرسة 180 طالب وطالبة كل عام . وتوجد مدرسة الرمادى قبلى بمركز إدفو والتى تضم 148 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى توافر 6 فصول طاقة شمسية فى بعض المدارس بالمحافظة

فصول ملحقة للطاقة الشمسية بأسوان .

هناك العديد من المدارس الصناعية التي يوجد بها فصول لدراسة الطاقة الشمسية هي
مدرسة الرمادي قبلي الصناعية بمركز إدفو
مدرسة كوم أمبو الصناعية بمركز كوم أمبو
مدرسة محمد حسين هلال الصناعية بمدينة أسوان
مدرسة كامل يعقوب الصناعية بمركز نصر النوبة


لماذا تم إنشاء المدرسة ؟

تم إنشاء المدرسة لسد احتياجات أكبر محطة للطاقة الشمسية في محافظة أسوان من الفنيين، حيث يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية بالشرق الاوسط والذى يضم 40 محطة شمسية ستنتج 2000 ميجاوات لتدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء و التى يطلق عليها البعض السد العالى الجديد و هو ما يعد ثورة تكنولوجية لتحقيق نمو اقتصادي يضمن للأجيال القادمة حقها، كما ذكرت وكالة الفضاء «ناسا»، أن مصر تحقق نقلة نوعية نحو مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.

نظام الدراسة بالمدرسة نظري وعملي

الدراسة داخل المدرسة نظري وعملي على المعدات الخاصة بالطاقة الشمسية، والخريج يكون مؤهلا لسوق العمل فى مجال الطاقة الشمسية .
وتعد مدرسة الطاقة الشمسية من أبرز المدارس النوعية الفنية، التي تدرب الطالب على كل ما يخص الطاقة الشمسية، وهي التي ستغزو العالم في الفترة المقبلة.

شروط التقديم في مدارس الطاقة الشمسية بعد الاعدادية 2021/2022م

  1. الحصول على مجموع لا يقل عن 260 درجة فى المرحلة الإعدادية.
  2. ملئ استمارة الرغبات في تخصصات التعليم الصناعى ويكون في مقدمتها فصول الطاقة الشمسية ثم بقية التخصصات الأخرى حتى يتمكن الطالب بالالتحاق بها اذا لم يقبل بالمدرسة.
  3. إرفاق 6 صور شخصية للطالب مع أوراق التقديم.
  4. الكشف الطبى بالتأمين الصحى للحصول على شهادة صحية توضح الوضع الصحى للطالب .
  5. يشترط للقبول بمدرسة الطاقة الشمسية عدم وجود عيوب خلقية بالمتقدم مثل قصر القامة أو عيب خلقى بالأطراف حتى يتمكن من اداء عمله بمواقع العمل.
  6. يشترط على المتقدم الحصول على شهادة صحية تفيد بعدم إصابته بالصرع او الأمراض النفسية حتى يتمكن من العمل تحت ضغط


تعليقات