القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار آخر المواضيع [LastPost]

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

 


تواصل الإدارة العامة للامتحانات وقطاع التعليم العام استعداده لامتحانات الثانوية العامة، المقرر لها يوم ١٩ يونيو ٢٠٢١ القادم، ولمدة شهر، طبقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الاعلي للتعليم ما قبل الجامعي.

ومن جانبها، أكدت وزارة التعليم أنه لا يوجد حتي الان تغيير في مواعيد عقد امتحانات الشهادة الثانوية العامة التي تم الاستقرار عليها قبل بداية العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، يأتي ذلك مع انتهاء الفصل الدراسي الأول للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ اليوم ١٤ يونيو رسميا، وذلك بعد ماراثون انطلق يوم ١٧ اكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية، تضم ٢٣ مليون طالب وطالبة.

التسجيل


وكانت الوزارة قد قررت فتح باب تسجيل استمارة التقدم للامتحان للعام الدراسي 2020 / 2021 لطلاب الشهادة الثانوية العامة، وذلك قبل انطلاق اﻻمتحانات المقرر لها حتى الآن يوم ١٩ يونيو القادم، طبقا للخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الاعلي للتعليم ما قبل الجامعي قبل بداية العام الدراسي. 

الاستمارات الإلكترونية


أتاحت الوزارة تسجيل استمارات بيانات الطلاب للتقدم إلى لجان الامتحانات، وكذلك  مراجعة البيانات للصفين الأول والثانى الثانوى العام ، والصف الثالث الإعدادي.

البريد الالكتروني


أوضحت وزارة التعليم، أن يشترط وجود بريد إلكتروني  الإلكترونى المدرسى الخاص، لكل طالب لكي يتمكن من ملئ الاستمارة و طباعتها، موضحة أنه إذا لم يكن لدي الطالب بريده الإلكتروني الخاص به ، فيمكن الحصول عليه من خلال رابط إنشاء البريد الإلكترونى المدرسى.

تأتي تلك الخطوة التي اتخذتها وزارة التعليم في ظل إجراءات احترازية مشددة لمواجهة تداعيات الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد - ١٩.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد قررت يوم الخميس الماضي، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لمختلف الصفوف الدراسية إلي ما بعد انتهاء أجازة نصف العام يوم ٢٠ فبراير ، خوفا علي سلامة الطلاب و المعلمين ، مع ارتفاع أعداد المصابين يوميا بسبب فيروس الكورونا ، على أن تستمر الدراسة عن بعد حتى يوم ١٦ يناير الجاري.


تعليقات