القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار آخر المواضيع [LastPost]

حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسى الأول 2020

 


كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ حقيقة ما تردد في بعض صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، بسبب ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.
حيث أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أنه لن يتم إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بسبب ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ كانت قد قررت تفعيل المادة الثانية من قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد اعتبارأ من يوم السبت  2 يناير 2021 وحتي نهاية الفصل الدراسي الأول وتأجيل كافة الإمتحانات بعد اجازة نصف العام.

حيث صرح القرار  لمن تسمح طبيعة وظائفهم بالعمل من المنزل بأداء مهام وظائفهم المكلفين بها دون التواجد  في مقر العمل طوال مدة سريان هذا القرار ويؤدي الموظفين مهام وظائفهم بالتناوب فيما بينهم يوميا أو اسبوعيا.
كما وجه بتفعيل المادة الثالثة من قرار رئيس مجلس الوزراء والذي يمنح الموظف المصاب بأي من الامراض المزمنة اجازة استثنائية لذات المدة بموجب تقرير يصدر من أحد المستشفيات الحكومية باستحقاقه هذة الأجازة

كما يمنح الموظف المخالط المصاب بمرض معد اجازة للمدة التي تحددها الجهة الطبية المختصة
_تمنح الموظفة الحامل او التي ترعي طفلا او اكثر يقل عمره عن اثني عشر سنة ميلادية اجازة استثنائية.


تعليقات